منوعات

تركتها في رسالة مؤثرة ..عائلة سورية ترث 40 مليون يورو من مسنة ألمانية

تركتها في رسالة مؤثرة ..عائلة سورية ترث 40 مليون يورو من مسنة ألمانية

عائلة سورية لاجئة من محافظة إدلب استضافتها سيدة ألمانية مسنة تعيش في إحدى قرى “بايرن”. رحبت بهم وأشرفت على حياتهم اليومية وساعدتهم في تلبية الاحتياجات اليومية والخدمات الحكومية والاحتياجات التعليمية.

ومقابل الجميل ، اهتمت الأسرة السورية بالمرأة المسنة من جميع الجبهات بعد تعرضها لمشكلة صحية وتدهورت حالتها إلى درجة الانهيار. بدأت الأسرة السورية في الاعتناء بها على مدار الساعة ، ونقلها إلى المرافق الطبية ، وتقديم الرعاية اللازمة لها.

كانت المرأة المسنة امرأة نبيلة بالنسبة للأسرة السورية ، وقد اعتادوا عليها واعتبروها من أفراد الأسرة الأساسيين. عندما علمت العائلة بوفاتها ، أصيبوا جميعًا بالصدمة والصدمة لدرجة البكاء.

بعد طقوس جنازة ودفن السيدة العجوز الألمانية ، أرسل مدير العقارات والمحامي المتخصص رسائل نصية قصيرة إلى جميع السكان للمطالبة بدفع الإيجار.

اتصل الأب السوري بالمحامي وقال له: “لقد دفعت الإيجار لها قبل وفاتها ، وليس لدي أي وثائق تثبت ذلك” ، بحسب الناشط السوري محمد كاظم الهنداوي ، الذي شارك قصة العائلة. تجاهلها زعيم الأسرة السورية عندما رد عليه المحامي ودعاه للحضور إلى المكتب عبر العديد من خطوط اتصالات.

دافع عن نفسه بالقول: “أقسم لك أني دفعت الإيجار كما اعتقدت هذه السيدة من أحد أفراد الأسرة” للمحامي خلال المكالمة السابقة. أجاب المحامي ، أحتاجك لسبب آخر ، وليس الإيجار.

دخل الأب السوري مكتب المحامي وجلس. تماشياً مع رغبات الأرملة المسنة التي توفيت ، قال المحامي للأب السوري: “أريد أن نشترك في تحديد اليوم الذي تكون فيه حراً في تحديد موعد مع كاتب العدل”.

رد المحامي بأن المشكلة مختلفة تمامًا عما تتخيله. تحدد الوصية أنه لا يجوز فتحها إلا بحضورك ومع كاتب العدل.
عاد الأب السوري إلى الداخل وأخبر زوجته أنه من المحتمل أن نكون متهمين بالسرقة وأننا بحاجة إلى الخروج من هناك على الفور. نصحته زوجته بالاتصال بالمجموعات حتى يتمكنوا من تزويده بالمعلومات.

اصطحب الأب السوري العائلة بأكملها إلى كاتب العدل ، وبينما كان ينتظر ، بدأت علامات القلق والخوف على الأب. ثم كشف الكاتب عن المفاجأة الكبيرة التي تركتها المرأة المسنة: تم تسجيل جميع ممتلكاتها ، التي تقدر قيمتها بنحو 40 مليون يورو ، بأسماء العائلة السورية بأكملها.

خصصت المرأة المسنة ، لصدمة الأب والأم ، ثلث الممتلكات باسم الطفل الذي كانت ترضعه وتربيته قبل وفاتها بقليل.
قرأ المحامي وكاتب العدل الوصية والرسالة القلبية من الأرملة المسنة. قالت: “نظرت إلى نفسي في 2014 ووجدت نفسي على قيد الحياة عندما جاءت هذه الأسرة السورية إلى الحي الذي أسكن فيه.

عندما أدركت أنني مقيم بينهم وفرد من هذه العائلة ، شعرت بالسعادة. على الرغم من حقيقة أنه كان من الممكن أن يأتي ويعتني بي ، فقد قدمت تضحيات لصالح طفلي ورفعته حتى أصبح بالغًا. ومع ذلك ، على الرغم من حقيقة أن عائلتنا ربما كانت ثرية ، فلا يوجد إحساس بالعائلة في مجتمعنا. “عندما لا يكون الأولاد مطلوبين بعد الآن.”

وتابعت قائلة: “لم أتحدث إلى ابني منذ أكثر من عشر سنوات ، لكن عندما وقفت بجانبي هنا ، شعرت وكأنك عائلة”. عندما مرضت وعانيت من أزمة صحية ، بدأت في الاعتناء بي كما لو كنت عائلتي الحقيقية ، على عكس شكوكي الأولي في أنك مهتم بي لسبب معين أو لإرضاء اهتماماتك.

وأضافت: “أنا أفهمك ، لأنك كنت تتكلم العربية بجواري. هذه المرأة مثل أمي ، كان الأب يقول لزوجته باللغة العربية. كنت سعيدًا لسماعها لأنه كان يقولها”. كثيرًا ، لكنني لا أعرضها.

“قالت الوصية في ختامها” عندما لم تكن تطبخ في منزلك بسبب اعتباراتي النفسية ، ولم يذهب الأب إلى العمل لأنه كان يعلم أنه سيكون هناك أطباء يأتون لتشخيص حالتي اليومية ، وعندما جادل الأطباء لأنهم كانوا يمنعون من دخول غرفتي ، هنا تأثرت بشدة ورأيت مثل هذه التضحية لأول مرة ، منذ أن كنت صغيرا جدا ، تمنيت أن أكون بينكم وأن أكبر بينكم.

المصدر: مواقع محلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى