منوعات

السعودية.. العثور على كرات حديدية غريبة في صحراء الربع الخالي يثير حيرة السعوديين

السعودية.. العثور على كرات حديدية غريبة في صحراء الربع الخالي يثير حيرة السعوديين

عثر عدد من الشبان السعوديين على كرات حديدية غريبة في صحراء الربع الخالي جنوب السعودية، أثناء رحلة برية كانوا يقومون بها.

ووثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل لحظة العثور على اسطوانات حديدية في الصحراء، بينما قال المصور إنه لا يعلم ما هي وفيما تستخدم.

وبحسب الفيديو حاول طفل رفع إحداها فيما حذره موثق الفيديو منها، معتقدا أنها ربما تكون جسما متفجرا فقام الطفل برميها على الأرض فورا.

وتساءل مصور المقطع عن ماهية هذه الإسطوانات بعد العثور عليها، كما أبدى تعجبه بشأن وجودها في الصحراء والهدف منها.

وشغلت هذه الكرات الغريبة ومكان وجودها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث علق مغرد على المقطع بقوله: “إن هذه الكرات الحديدية عبارة عن اسطوانات كانت تستخدم قبل السبعينات، كإشارة تحذير للطريق السريع أو السكك الحديدية في الليل، وكانت تملأ بالكيروسين، ويخرج منها اللهب ليضيء ليلا لتنبيه سالكي الطريق”.

وقال مغرد ثان يدعى أحمد المبيض “إن هذه الكرات عبارة عن اسطوانات كروية حديدية فارغة، ربما كانت تستخدم كمشاعل أو مصابيح زيتية للإنارة الليلية”.

أما المدون سمير جنيد فقد أكد أنها مشاعل قديمة كانت تستعمل من قبل الجنود لإنارة المواقع والممرات، والآن أصبحت تباع كنوع من الزينة بعد صبغها وتزيينها

اقرأ أيضا: مطار عربي يحتل المركز الثاني بقائمة أفضل المطارات عالميا

People take picture from a observation bridge of Rain Vortex as a train passes at Jewel Changi airport in Singapore on December 7, 2022. (Photo by Roslan RAHMAN / AFP)

مطار عربي يحتل المركز الثاني بقائمة أفضل المطارات عالميا

استعاد مطار شانغي في سنغافورة مكانته في صدارة القائمة السنوية التي تصدرها شركة “سكاي تراكس” لأفضل المطارات في العالم.

وتصدر “سكايتراكس”، وهي شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران والمطارات، قائمتها السنوية بالاستناد إلى استطلاع رأي المسافرين من جميع أنحاء العالم، حيث يطلب منهم تقييم تجاربهم الكاملة بأي مطار، منذ لحظة تسجيل الوصول إلى المغادرة وما بينهما.

وحل مطار شانغي في سنغافورة في السابق على رأس قائمة “سكايتراكس” لمدة ثماني سنوات متتالية، لكنه تراجع بضعة مراكز بين عامي 2021 و2022، مع انخفاض أعداد المسافرين خلال الجائحة، واحتل مطار حمد الدولي في الدوحة بقطر، الصدارة بدلا منه.

ويضم مطار شانغي شلالا داخليا مذهلا يبلغ ارتفاعه 40 مترا، وحديقة فراشات، وسينما IMAX، إلى جانب أكثر من 280 منفذ بيع بالتجزئة ومطاعم، ما يجعله مثاليا لقضاء الوقت أثناء التوقف.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية عن بيتر ميللر من “سكايتراكس” القول إن “مطار شانغي يعد في الأساس مطار ترانزيت، وبحسب ملاحظات العملاء، فإن أداء المطار رائعا، لإنه يوفر مجموعة كبيرة من المرافق ووسائل الراحة لجميع أنواع العملاء، سواء كانوا عائلات أو مسافرين من رجال الأعمال أو السياح”.

ويوفر مطار حمد الدولي، الذي حل ثانيا في القائمة لهذا العام، وسائل الراحة المصممة للمسافرين العابرين، بما في ذلك جولات في المدينة، لمن سيقضون أكثر من ثماني ساعات في انتظار رحلتهم المتصلة.

وشملت المراكز الخمسة الأولى في قائمة “سكايتراكس” لهذا العام، كل من مطار طوكيو الدولي، المعروف باسم هانيدا في المركز الثالث، ومطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية رابعا، ومطار باريس شارل ديغول الدولي في المركز الخامس.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى