منوعات

العثور على كنز أثري أثناء أعمال التنقيب في ولاية أضنة التركية

عثرت فرق التنقيب عن الأثار بمنطقة أنافارزا القديمة التي يبلغ عمرها 7500 عام في ولاية أضنة التركية، على عملات معدنية وذهب ومجوهرات داخل جرة فخارية.

وبحسب مانشرته صحيفة NTV التركية في خبرها اثناء قيام فرق التنقيب المختصة بالحفر في منطقة أنافارزا القديمة بمنطقة كوزان في ولاية أضنة ، والمدرجة على “قائمة التراث العالمي المؤقتة” من قبل اليونسكو, تم العثور على جرة فخارية تحتوي على عملات معدنية وذهب ومجوهرات.

ظهور الجرة شكل دهشة كبيرة لأعضاء فريق التنقيب, حيث تم تسليم الأكتشاف، والذي تم تسجيله في تقرير صادر عن قيادة الدرك في منطقة كوزان وفريق التنقيب وفرق مديرية الثقافة والسياحة بالمحافظة، إلى مديرية متحف أضنة لفحصها.

من جهة أخرى، اتخذت فرق الدرك في المنطقة إجراءات أمنية. وبحسب ماأفادت فرقة التنقيب بأن حجم الجرة التي تم العثور عليه هو 30 × 50 سم وأن فمها كان مغطى بالجلد. ولم يصدر أي بيان رسمي حول هذا الموضوع حتى الآن.

اقرأ أيضا: بئر ماء يتحول الى كنز في أحد القرى بولاية إيلازيغ التركية


تم العثور على مادة مشتقة من النفط أثناء أعمال الحفر للعثور على المياه في منطقة كيبان بولاية إيلازيغ. حيث طالب السكان المحليون بالتنقيب عن النفط في المنطقة. يتوقع سكان المنطقة أن تتطور منطقتهم إذا تم إخراج النفط.

وبحسب مانشرته صحيفة شفق التركية في خبر لها ترجمه موقع أوروبا نيوز 24, بعد أن طلب مختار قرية دنيزلي في كيبان المساعدة من فرق الإدارة الخاصة للمحافظة لأعمال المياه الارتوازية.

تم إجراء حفر المياه في موقع كيزيلديرة باستخدام آلة الحفر التي أرسلتها السلطات. وخلال الحفر، تم العثور على السوائل المشتقة من النفط على عمق 120 مترًا. ودعا السكان المحليون، الذين فرحوا عندما رأوا المادة، السلطات إلى المنطقة للبحث عن النفط.

وقال مختار قرية دنيزلي، علي كيراتلي، إنهم بدأوا العمل للبحث عن المياه في قريتهم. وقال كيراتلي: “بدأنا العمل مع الإدارة الإقليمية الخاصة للمساهمة في شبكة مياه الشرب الارتوازية في قريتنا. عندما وصلنا إلى المتر 120 في موقع كيزيلدير، واجهنا نوعًا من نفايات الزيوت المعدنية. وتبين أنها بحجم شاحنة.

وقال المشرفين على الحفر أنه “خلال التنقيب عن المياه، تم العثور على مواد صلبة وسائلة هنا”. لا نعرف هل هو زيت أم شيء آخر. وننتظر من السلطات أن تجري تحقيقا. نحن على يقين من أنه إذا كان هناك النفط، فإن المحافظة والمنطقة والقرية سوف تتطور. وأضاف: “لهذا السبب، نريد إنجاز العمل في أسرع وقت ممكن”.

سيتم تحديد النتيجة النهائية بعد مراجعة المهندسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى