منوعات

رجل فقير يحب تسلق الجبال وعندما قرر أخذ قسط من الراحة جلس على صخرة ثمينة جعلته مليونيراً.. هذه قصته

رجل فقير يحب تسلق الجبال وعندما قرر أخذ قسط من الراحة جلس على صخرة ثمينة جعلته مليونيراً.. هذه قصته

قد لا تدري أين رزقك وأين قسمتك في هذه الدنيا، وقد يهيأ الله لك أبسط الأسباب لتجد نفسك ثرياً دون أن تكون متوقعاً لهذا السبب الذي سيره الله لك.

من وقت لآخر ، يأتي الزائرون من الفضاء لزيارتنا من الأعماق الكونية والبقاء هنا إلى الأبد. يُطلق على هؤلاء المسافرين أيضًا اسم النيازك.

يمكن أن تزن من بضعة جرامات إلى عدة أطنان. وكلما كبرت كتلتها ، طالت ذكراها. وعظمت مصـ.ـيبة سقـ.ـوطها.

من بين النيازك الموجودة هناك عظام في الحجم والكتلة والتكـ.ـوين الفريد والقيمة في المزادات. سأخبركم اليوم عن نيزك تقدر قيمته بـ 2 مليون دولار. مقابل هذا النوع من المال ، يمكنك شراء قصر فاخر في مانهاتن.

اغلى نيزك ثمين:

نيزك فوكان هو ذلك الفضاء الثمين الذي يزن حوالي 1000 كجم. في عام 2000 ، تم العثور عليه بالصدفة في جبال الصين. تم اكتشاف النيزك بواسطة سائح أمريكي دون أن يشـ.ـك في ان الصخرة التي يأكل عليها هي نيزك ، كان الأمريكي يتناول الطعام على صخرة عندما لاحظ فجأة صخرة غير عادية ، والتي تبين في النهاية أنها أغلى نيزك.

ما هي قيمته؟


ينتمي النيزك إلى البلاسيت: إنه مزين بشـ.ـوائب من بلورات الزبرجد الزيتوني ، ويتكون هو نفسه من الحديد والنيكل.

اقترح العلماء أن مثل هذه الإضافات الكبيرة من الزبرجد الزيتوني لا يمكن أن تتشكل إلا إذا كانت قاعدة الحديد والنيكل للنيزك موجودة لفترة طويلة في ظروف باردة وبعيدًا عن الأجسام الضخمة. قد يستغرق تشكيل هذه البلورات ما لا يقل عن مليار سنة.

ربما كان النيزك في يوم من الأيام جزءًا من كويكب. وهنا تبدأ المتعة. قد يكون تشكيل هذا الكويكب الافتراضي قد تزامن مع ولادة النظام الشمسي. يُعتقد أن نيزك فوكان هو بالفعل حـ.ـرم عجوز متداعي يبلغ من العمر حوالي 4.5 مليار سنة. هذا يعني أنه في نفس عمر الأرض أو أكبر منها بقليل.

بعد اكتشاف النيزك ، تم تقسـ.ـيمه إلى أجزاء: ذهبت عينة واحدة إلى جامعة أريزونا للدراسة ، وأخرى إلى المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي ، والثالثة للبيع بالمزاد بمبلغ مليوني دولار ومع ذلك ، لم يتم بيع أقدم وأغلى قطعة أرض.

تحمل الأرض أدلة على التاريخ المبكر للنظام الشمسي ومجرتنا أكثر مما قد يتخيله المرء. أتساءل كم منهم لم يتم اكتشافه بعد؟ … لقد كانوا مستلقين في مكان ما تحت الأدغال لمليارات السنين وينتظرون نفس السائح الذي سيجدهم يومًا ما ويلقي الضوء على أسـ.ـرار الكون.

لسبب مدهـ.ـش.. شاب صيني يهدي صديقه إناء به 9999 عملة معدنية في يوم زواجه

لكل منا صديق يعتبر بمثابة الأخ وأحياناً يكون مابينك وبينه أكبر مما بينك وبين أخيك من أمك وأبيك من أسرار وخصوصيات وذكريات مشتركة،

ويقول المثل ” رب اخ لم تلده امك بل ولدته لك الايام” هذا المثل يثبت أن كل شخص يوجد له عدة أصدقاء ولكن هناك احد منهم مميز.

أكبر فرحة لك عندما تحدث مناسبة سارة لصديقك المقرب وتفكر قبل بدء المناسبة بالهدية التي يجب عليك جلبها وتليق بصديقك وليس من شروطها ان تكون غالية الثمن ولكن العبرة في رمزيتها.

قام شاب صيني بتقديم هدية غـ.ـريبة لصديقه في يوم زواجه عبارة عن إناء به 9 آلاف و999 عملة معدنية تعبيرا عما يكنه من مشاعر طيبة له.

ذكرت ذلك صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية، التي نشرت مقطع فيديو يرصد لحظة تقديم تلك الهدية التي يصل وزنها إلى 60 كيلوغرام وتحتاج إلى شخصين لحملها.

ويظهر الفيديو الشاب الصيني وهو يستعين بشخص آخر لنقل الهدية إلى صديقه من السيارة، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أن قيمتها تساوي نحو 10 آلاف ياون (ما يقرب من 1566 دولار).

وقالت الصحيفة إن الرقم 9 له دلالة خاصة في المناسبات الاجتماعية، مشيرة إلى أن الناس يعتبروها تعبيرا عن مشاعرهم بتمنى الخير للآخرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى