منوعات

الفندق الأكثر انعزالاً في العالم.. 10 آلاف دولار مقابل الليلة الواحدة

يعتبر “شيلدون شاليه” الفندق الأكثر انعزالاً في العالم، ويتيح لضيوفه الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة مقابل 10 آلاف دولار في الليلة الواحدة.

ويقع “شيلدون شاليه” المكون من 5 غرف نوم على حافة مدرج دون شيلدون في نهر روث الجليدي الخلاب في دينالي بألاسكا، ولا يمكن الوصول إليه إلا جوا، حسب ما ذكر موقع سكاي نيوز.

ويرتفع الفندق 1829 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويقع بمنطقة تكثر فيها الدببة والذئاب وحيوانات الوعل.

وتكلفة إقامة الشخص الواحد في الفندق 10 آلاف دولار.

ويقدم القائمون على الفندق لرواده خدمة النقل بواسطة طائرة مروحية، ووجبات طعام، هذا إلى جانب عدد من الأنشطة مثل التزلج على الجليد وتسلق الجبال وصيد السمك. وفقا لما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

فإن غرف الفندق توفر إطلالات “بانورامية” على المناظر الطبيعية، وهي قادرة على استيعاب 10 ضيوف بذات الوقت.

ويعود تاريخ “شيلدون شالية” إلى نصف قرن, وله تاريخ رائع.

وتم بناء المنزل الأصلي من قِبل “دون شيلدون”، وهو طيار مشهور من آلاسكا.

كان رائدًا في عمليات الإنزال في الأنهار الجليدية, لنقل المتسلقين, والصيادين, و صائدي السمك, والمستكشفين, إلى المناطق النائية التي يتعذر الوصول إليها عن طريق النقل البري.

وسجل “دون” مطالبته بخمسة أفدنة من الأرض التي أصبحت الآن جزءًا من المحمية الطبيعية.

وفي عام 2018، بنى أبناؤه وأحفاده شيلدون شاليه كما هو عليه اليوم.

 

وفي سياق متصل، تخطط شركة “أوريون سبان” لإطلاق أول فندق فاخر في الفضاء، على أن يكون متاحا للنزلاء في العام 2022.

وسيتسع الفندق الذي أطلق عليه اسم “محطة أورورا” لأربعة نزلاء وشخصين من طاقم العمل، وذلك في رحلة سريعة حول كوكب الأرض، تمتد لـ12 يوما.

وستكون تكلفة إقامة الشخص الواحد بحسب “واشنطن بوست” 9.5 ملايين دولار أمريكي، أي ما يعادل 791.666 ألف دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

وسيستطيع من يرغب في تجربة الإقامة بهذا الفندق، الحجز عبر موقع الشركة على الإنترنت، وذلك بدفع 80 ألف دولار، كتأمين قابل للاسترداد.

وسيوفر الفندق لنزلائه العديد من التسهيلات، مثل تجربة انعدام الجاذبية، والاستمتاع بمشاهدة مناظر رائعة، والمشاركة في تجارب وأبحاث علمية مثل الزراعة في الفضاء، والتحادث مع الأصدقاء والأهل على الأرض عبر الإنترنت.

وسيتوجب على المسافرين للفندق الخضوع لتدريبات تمتد لثلاثة شهور، هذا إلى جانب دروس تعليمية تساعدهم على فهم آليات عمل الرحلات الفضائية، وطبيعة الظروف الصعبة في الفضاء، وفيزياء المدار الأرضي.

مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى