تقارير

“إختراع مدهش” يسمح بإعادة شحن الهواتف والأجهزة اللوحية.. نظام محمول لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على شكل حقيبة سفر

أصبح توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية منافسًا أقوى مما كنا نتوقع، وبرزت مكانتها وسط مصادر الطاقة النظيفة وأيضًا الطاقة غير المتجددة، ويبدو أن عام 2022 سيشهد المزيد من التقنيات المتطورة؛ لتلبية احتياجات أكثر المناطق المتضررة من انقطاع التيار.

ومن هذا المنطلق، كشفت شركة “بولار ديفلوبمينت” الإسبانية النقاب عن نظام محمول لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على شكل حقيبة سفر قابلة للجر، خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة لعام 2022.

وتتوافر الحقيبة بـ3 أحجام مختلفة، ويمكنها استيعاب ألواح شمسية بسعة إجمالية تبلغ 200 واط، و600 واط، و1000 واط، حسب موقع بي في ماغازين.

وتمثل هذه الاختراعات حلًا فاعلًا وفريدًا لتلبية احتياجات مخيمات اللاجئين أو المناطق السكنية التي تعاني انقطاع التيار الكهربائي بسبب الكوارث الطبيعية، وبإمكانها حتى تنظيم حفلات موسيقية أو حدث في مناطق نائية.

سهولة النقل

قالت الشركة المصنعة إن اختراعها الجديد عبارة عن حقيبة على شكل عربة ذات تصميم متين يسهل نقلها، وقادرة على توفير الكهرباء متى اقتضت الضرورة.

وأوضحت الشركة أن الحقيبة مجهزة للعمل خلال مدة زمنية قصيرة، وتحتوي على بطارية تسمح بتخزين الكهرباء لاستخدامها لاحقًا.

وأضافت أن الحقيبة بها مخارج مختلفة لإعادة شحن الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية (التابلت) أو أجهزة الكمبيوتر في آن واحد، بالإضافة إلى جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية ذات الاستهلاك المنخفض، مثل الأجهزة الكهربائية الصغيرة أو المعدات الكهربائية، ويمكن ذلك بمجرد فتح الألواح الشمسية وتوصيلها.

تقنيات أكثر تطورًا

طورت الشركة الإسبانية هذه التقنية لإنشاء نظامي كهرباء متوسط وعالي الجهد، وأطلقت عليهما “بولار غرين تو” و”بولار غرين كونتينر”، وزعمت أنهما قادران على توفير 6.5 كيلو واط، و82 كيلو واط على التوالي.

ويعد نظام “بولار غرين كونتينر” أقوى إصدار من منتجات “بولار غرين”، خاصة أنه يوفر كهرباء نظيفة وسريعة ومحمولة.

والنظام عبارة عن حاوية تحتوي على ألواح شمسية قادرة على تحويل أشعة الشمس إلى مستويات كهربائية عالية الجهد بسعة تصل إلى 82 كيلو واط.

أما نظام “بولار غرين تو”؛ فهو جزء من مقطورة مصمم للتعامل مع حالات الطوارئ الإنسانية والكوارث الطبيعية وانقطاع التيار الكهربائي في المخيمات؛ أي أنه يسمح بتوفير الكهرباء عندما تكون الظروف غير مواتية.

المصادر : مواقع الكترونية عربية – الطاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى