غير مصنف

المدرب الفرنسي هيرفي رونار.. المنتخب الأفريقي القادر على الذهاب إلى أبعد نقطة في كأس العالم 2022 هو السنغال

يرى المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، أن منتخب السنغال سيكون قادرًا على تشريف كرة القدم الأفريقية في كأس العالم “قطر 2022″، مرشحًا إياه للعبور إلى الدور الثاني ومواصلة مساره في المسابقة إلى أبعد نقطة.

وأسفرت قرعة المونديال عن وقوع “بطل أفريقيا” في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر (البلد المستضيف)، هولندا والإكوادور.

وقال رونار في تصريح لموقع “wiwsport” السنغالي: “إنها مجموعة يمكن للسنغال أن تحلم بها بسبب خصائصها المميزة”

وتابع حول حظوظ رفاق ساديو ماني: “أرى أنها مجموعة في المتناول للعبور إلى الدور الثاني”.

ثم اختتم حديثه قائلًا: “المنتخب الأفريقي القادر على الذهاب إلى أبعد نقطة في كأس العالم 2022 هو السنغال”.

الوداد يعبر إلى ربع النهائي كمتصدر للمجموعة للمرة السادسة في آخر سبع سنوات

أحْكَم الوداد الرياضي قبضته على صدارة المجموعة الرابعة ضمن دوري أبطال أفريقيا، باكتساحه بيترو أتلتيكو الأنغولي، مساء اليوم السبت، بخمسة أهداف لهدف، ليتأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية كمتصدر للمجموعة من جديد.

ويتواجد الفريق الأحمر في دور الثمانية للمرة السابعة توالياً، ست منها قادماً من صدارة المجموعة، حيث اعتلى عرش المجموعات التي حضر فيها سنوات 2016، 2017، 2018، 2019، 2021 ثم 2022، باستثناء سنة 2020 التي تأهل فيها كوصيف للمجموعة.

ويُتيح مرور الوداد إلى دور الثمانية كمتصدر خوضه لقاء الإياب على أرضية “المركب الرياضي محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء، فضلاً عن اصطدامه بأحد الفرق التي احتلت المرتبة الثانية في دور المجموعات هذا الموسم.

ووقَّعت الكتيبة الودادية في مرحلة المجموعات 15 هدفاً، وهي أعلى حصيلة لحدود الآن بين الأندية الحاضرة في هذا الدور، بينما استقبلت شباكه خمس أهداف فقط.

وكان الفريق المغربي قد وصل في النسخة الماضية إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل سقوطه أمام كايزر شيفس الجنوب أفريقي، والذي انهزم بدوره في النهائي أمام الأهلي المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى