علوم وتكنولوجيا

خذ معك أعز أصدقائك لكي لا تشعر بالملل.. 100 ألف دولار لتذكرة الذّهاب إلى المرّيخ

أعلن الملياردير إيلون ماسك أنه سيحتاج إلى إطلاق «ألف سفينة» لتحقيق حلمه في إنشاء مستعمرة مكتفية ذاتياً على سطح المريخ، مشيراً إلى أن سعر التذكرة سيكون واقعياً يقدر بـ100 ألف دولار.

ويتوقع رائد الأعمال ومؤسس SpaceX سفر مليون شخص إلى الفضاء للحياة في «مدينة المريخ التي ستتمتع بالاكتفاء الذاتي» رغم أنه يرى أن «نسبة صغيرة فقط من البشر يريدون الذهاب» إلى الكوكب الأحمر.


وأوضح أن محبي المغامرة والمريخ سيكون من السهل عليهم العمل وادخار مبلغ مناسب كهذا في سبيل تحقيق حلم حياته، والقيام بمغامرة لا تتكرر في العمر.

وأشار ماسك إلى أنه يريد إنشاء مستعمرة على سطح المريخ بحلول عام 2050، وستكون متاحة لكل شخص يريد الذهاب إلى الكوكب الأحمر.

ومع ذلك، يحذر الملياردير من أن المعيشة لن تكون فاخرة على سطح الكوكب، لأن بناء أول مدينة على سطح المريخ سيكون «عملاً شاقاً وخطيراً وصعباً» بحسب قوله.

ولفت إلى أن أي شخص يتجه إلى المريخ يجب أن يتقبل أنه ربما لن يرى الأرض مرة أخرى.

وقال إنه يعتقد أنه لن يكون على قيد الحياة بحلول الوقت الذي تكتمل فيه المستعمرة.

وتوقع موجات من سفن الفضاء تنقل المستعمرين إلى المريخ في سنوات 2030 وما بعدها، على أن تغادر كل سفينة الأرض كل عامين.

وبهذا المعدل، سيستغرق الأمر 20 عاماً على الأقل لبناء أول مدينة للبشرية على كوكب آخر

وأشار إلى أن يقينه من أن الناس سيبيعون كل ما لديهم على الأرض للحصور على فرصة للحياة على كوكب جديد.

اقرأ أيضاً: ما علاقة إيلون ماسك بقضية ضرب ديب لزوجته هيرد؟

ما علاقة إيلون ماسك بقضية ضرب ديب لزوجته هيرد؟

قال الممثل الأمريكي الشهير جوني ديب في شهادة أمام محكمة بولاية فرجينيا الثلاثاء إنه لم يضرب زوجته السابقة أمبر هيرد مطلقاً، مفنداً اتهاماتها في دعوى تشهير لتصحيح صورته أمام الجمهور ولدعم طفليه.

وتحدث ديب بهدوء وبطء لما يقرب من ثلاث ساعات، وقال في قاعة المحكمة إنه أصيب «بصدمة كاملة» منذ نحو ست سنوات عندما «أطلقت هيرد مزاعم بشعة ومقلقة» بأنه أصبح عنيفاً أثناء علاقتهما.

قال ديب، الذي كان يرتدي سترة داكنة ومصففاً شعره على شكل ذيل حصان، «لم أصل أبداً إلى مرحلة ضرب السيدة هيرد بأي شكل من الأشكال، ولم أضرب أية امرأة في حياتي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى