منوعات

كيف باعت مرسيدس أغلى سيارة في العالم بمزاد مغلق؟.. مبلغ لا يخطر على بال

أعلنت شركة “مرسيدس بنز”، عن بيع أغلى سيارة في العالم، من طراز “كوبيه مرسيدس- بنز SLR” موديل 1955 النادرة جدا، مقابل 142 مليون دولار.

وأفادت “مرسيدس” أنه تم الاحتفاظ بالسيارة في مجموعة شركات صناعة السيارات الألمانية، قبل أن يتم بيعها إلى مالك خاص مقابل 135 مليون يورو، أي ما يعادل 142 مليون دولار.

ويجعل هذا السعر السيارة المباعة أغلى سيارة يتم بيعها في العالم على الإطلاق وبدون منافس، وفقًا لشركة Hagerty، التي تتعقب قيم السيارات.

وبحسب وكالات أنباء عالمية، فإن مرسيدس أكدت في إعلانها، أنّ أموال البيع ستُستخدم لتأسيس صندوق مرسيدس بنز، وهو صندوق عالمي للمنح الدراسية.

والجدير بالذكر أن سعر البيع القياسي السابق لسيارة كان 70 مليون دولار، تم دفعها في عام 2018 مقابل سيارة فيراري 250 جي تي أو 1963.

تحفة عمرها 67 عاما:

كانت سيارة مرسيدس التي بيعت مؤخرا بأغلى سعر، واحدة من نموذجين فقط من الطراز300SLR Uhlenhaut Coupe، وقد تم تسمية السيارات البالغة من العمر 67 عامًا على اسم كبير مهندسي مرسيدس في ذلك الوقت، “رودولف أولينهاوت”.

تبلغ السرعة القصوى لهذه التحفة الهندسية 186 ميلاً في الساعة، وجرى بيعها في مزاد مغلق بدعوة في متحف مرسيدس بنز في شتوتجارت، وأقيم المزاد في 5 مايو/ أيار بالتعاون مع شركة مزادات السيارات RM Sotheby’s.وستبقى سيارة Uhlenhaut Coupe الأخرى في مجموعة المتحف، وفقًا لبيان مرسيدس بنز.

وقال “بريان رابولد”، نائب رئيس استخبارات السيارات في شركة “هاجرتي” إن “سيارات السباق الخاصة بهم من ثلاثينيات وخمسينيات القرن الماضي نادرة، ومعظمها لا يزال مملوكًا للمصنع، لذا فإن أي سيارة يتم طرحها في السوق مطلوبة بشدة.”

وتعد سيارات SLR من طراز Gullwing من طرازات مرسيدس الفريدة بسبب الأبواب التي ترتفع مثل الأجنحة المنحنية وهي من أكثر السيارات المرغوبة في العالم.

وكانت SLR Uhlenhaut Coupe ، في الأساس، نسخة صلبة من سيارة السباق SLR الشهيرة ذات السقف المفتوح من مرسيدس، والتي تعمل بمحرك بقوة 300 حصان وثماني أسطوانات.

وكان الاعتقاد حينها هو أن السيارة المغلقة ستحمي السائق بشكل أفضل من الرياح والطقس بسرعات عالية، في حين أن السقف المغلق من شأنه أيضًا تحسين الديناميكا الهوائية.


إلى ذلك، باتت مرسيدس 300 SLR من بين “أغلى عشر قطع مباعة في تاريخ المزادات”، حسب ما أعلنت “آر إم سوذبيز” في بيان نشرته الخميس في لندن ونقلته الشركة الأم “سوذبيز” في نيويورك، حيث ستنظم هذا الأسبوع مزاد الربيع للأعمال الفنية.

المصدر: الليرة اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى