تقارير

تحولت الرموز إلى ترند وسط ازدهار الصناعة الرقمية الآخذة بالتوسع.. فماذا تعرف عن مستقبل التجارة حول العالم؟.. ما قصة NFTs؟

تحولت الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، إلى ترند على مستوى العالم منذ سنوات، وسط ازدهار في هذه الصناعة الرقمية الآخذة بالتوسع.

خلال الفترة الماضية، عرضت أول تغريدة لمؤسس موقع تويتر للبيع كأصل غير قابل للاستبدال، بقيمة إجمالية 68 مليون دولار، هذه التغريدة التي ستكون على شكل لوحة رقمية تزداد قيمتها ربما مع مرور الزمن.

ما هو NFT؟

لنتمكن من شرح “NFT” فهي الأصول أو الرموز غير القابلة للاستبدال، أي أنها بشكل أو بآخر فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر على الإطلاق؛ على سبيل المثال، لا يمكن حتى اليوم عمل أي بديل مزيف للوحة أو مقطع فيديو يقع ضمن صناعة (NFT).

وعلى مستوى عالٍ جدا من الأمان، تعد معظم رموز NFT جزءًا من Ethereum blockchain وهي عملة مشفرة، مثل بيتكوين bitcoin أو دوجكوين dogecoin، لكن blockchain الخاص بها يدعم أيضا NFT، التي تخزن معلومات إضافية تجعلها تعمل بشكل مختلف عن العملة.

ويتم تحويل الأصول مثل الرسومات والموسيقى وحتى التدوينات والفيديوهات إلى رموز غير قابلة للاستبدال من خلال منصات حاصلة على تراخيص من Ethereum blockchain، مقابل دفع مقابل مادي لتحويلها، ولعرضها للبيع من خلال متاجر رقمية.

المسألة الرئيسية والأساسية في “NFT” أنها أصول رقمية مصممة لمنح العملاء شيئا لا يمكن نسخه على الإطلاق ولكن يمكن تقليده، لكن النسخة التقليدية لا تملك شهادة ملكية، تماما كما اللوحات المزورة على أرض الواقع.

اليوم تتحول “NFT” إلى أحد أكثر المجتمعات طلبا، وسوقا كبيرة ربما تحتاج شهورا للسير رقميا بين المتاجر للتعرف على الأصول غير القابلة للاستبدال، والمعروضة للبيع من دولار حتى مئات الملايين للوحة الواحدة.

الفرق بين الرموز القابلة للاستبدال وغير القابلة للاستبدال

الرموز القابلة للاستبدال مثل العملات الرقمية المشفرة والتي تشبه النقود الحقيقية، في قدرتها على حفظ القيمة وإمكانية تداولها، فعلى سبيل المثال عملة واحدة من بيتكوين تشبه عملة بيتكوين أخرى، ويمكن تداولها أو استبدالها، والأمر نفسه مع عملية إيثيريوم.

وعلى الصعيد الآخر تعمل الرموز غير القابلة للاستبدال NFT على تغيير نموذج التشفير من خلال جعل كل رمز رقمي مميز وحصري ولا يمكن الاستغناء عنه، مما يجعل المقارنات بين الرموز غير القابلة للاستبدال أمرا مستحيلا.

وشبه البعض الرموز غير القابلة للاستبدال بجوازات السفر الرقمية، حيث لكل رمز رقمي مميز هويته الخاصة الحصرية وغير القابلة للتحويل والتي تميزه عن الآخرين. كما أنها قابلة للتوسع، مما يعني أنه يمكنك الجمع بين اثنين من NFT لإنشاء NFT ثالث حصري، مثلما هو الأمر في لعبة NFT المسماة “Crypto Kitties”.

ونجد أن رموز NFT مختلفة؛ لكل منها توقيع رقمي يجعل من المستحيل استبدال NFT أو مساوية لبعضها البعض وبالتالي هي غير قابلة للاستبدال.

ويتم إنشاء رمز NFT من كائنات رقمية تمثل عناصر ملموسة وغير ملموسة، وتنشط في قطاعات الفن والصور ومقاطع الفيديو والأحداث الرياضية، والمقتنيات، وتجسدات افتراضية لألعاب الفيديو، وأحذية رياضية مصممة، وموسيقى.

حتى التغريدات تحسب ويمكن تحويلها إلى أصل غير قابل للاستبدال، حيث باع جاك دورسي المؤسس المشارك لشركة تويتر، أول تغريدة له على أنها NFT بأكثر من 2.9 مليون دولار.

كيف أنشئ NFT؟

5 خطوات تشرح كيفية إنشاء NFT

1. إعداد محفظة

الخطوة الأولى لمن يرغب في إنشاء NFT إذا كنت لا تملك محفظة، فكل ما عليك فعله هو إنشاء واحدة وإعدادها.

تأكد من أن المحفظة متوافقة مع معايير ERC-20 أو ERC-998 التي تنوي استخدامها لأنها قد تكون ضرورية في بعض الحالات.

وتذكر أن جميع محافظ العملات الرقمية ليست متساوية، لهذا السبب تحتاج إلى العثور على محفظة موثوقة تناسب جميع متطلباتك.

ومعظم منشئي NFT يستخدمون محفظة MetaMask لأنها سهلة الإعداد وتتصل بمعظم سلاسل الكتل المستخدمة لإنشاء وتداولNFT ، بما في ذلك Ethereum و Binance Smart Chain. المحافظ الأخرى الشائعة هي Enjin وAlphaWallet و Trust Wallet.

NFT..هل نشتري “الوهم” بملايين الدولارات؟

وتجدر الإشارة إلى أن معظم محافظ NFT تعتمد على المتصفح، مما يعني أنها آمنة مثل تطبيق المتصفح الأساسي، لكن هذا لا يعني أن تطبيقات الجوال لهذه المحافظ غير آمنة.

تخزن محافظ الأجهزة مفاتيحك الخاصة في وضع عدم الاتصال، والتي تُستخدم لإدارة العديد من العملات الرقمية وأصول NFT على blockchains.

2. اختيار أحد أسواق NFT

الخطوة التالية عند إنشاء NFT هي اختيار السوق، وهناك العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها لإنشاء وبيع NFT ، ولكن من المهم عدم التسرع في أي شيء قبل إجراء البحث.

أشهر أسواق NFT:

1- أوبن سي OpenSea

OpenSea هي منصة NFT شهيرة سهلة الاستخدام ولديها ميزات متقدمة، بما في ذلك نظام الضمان الذي يسمح للمشترين بشراء الرموز بأمان دون خوف من التعرض للخداع أو السرقة.

تعتبر OpenSea أول سوق من نظير إلى نظير، وكما أن لديه أكثر عدد من المتابعين مقارنة بالأسواق الأخرى حتى الآن، حققت 10.4 مليار دولار من حجم المبيعات في وقت ما.

ويدعم blockchains Ethereum و Polygon وKlatyn. كما أنه يسمح بنشر nft بدون أكواد، وهو سهل الاستخدام، خاصة للمبتدئين .

ويمكنك بيع NFT إما عن طريق قائمة أسعار ثابتة أو مزاد.

وبالنسبة للمزادات، يمكنك اختيار أي من النوعين: البيع لمن يدفع أعلى سعر أو البيع بسعر متناقص.

في الحالة الأولى، يفوز أعلى مزايد بـNFT وفي الأخير، ينخفض السعر حتى يشتري شخص ما القطعة.

2- سوق Rarible

هو سوق آخر شهير لـNFT وقد جمع حوالي 264 مليون دولار من حجم المبيعات حتى الآن. يسمح بنشر NFT بدون أكواد، ويقدم واجهة بسيطة وجذابة، وخدمة عملاء جيدة.

يمكنك في سوق Rarible “طرح رموز Nft للبيع” لتلقي أو تحديد “سعر البيع الفوري” حيث سيتم بيع NFT بسعر ثابت.

3- سوق أكسي Axie

Axie Marketplace هو خيار شائع آخر لبائعي NFT مع وجود عدد أقل من المستخدمين مقارنة بالأسواق الأخرى، إلا أنه يمكن أن يوفر لك فرصة لبيع إبداعاتك بأفضل سعر لأنه لا توجد منافسة كبيرة وطلب منخفض.

4- سوق SolSea

يمكنك في سوق Solana التحقق من SolSea ، وهو سوق NFT مفتوح سريع النمو.

كما يمكنك إدراج NFT بتكاليف منخفضة وسرعات معاملات عالية. كما تدعي أنها أول سوق يسمح للمبدعين بتضمين تراخيص حقوق النشر أثناء نشر NFT الخاصة بهم. على الرغم من أنه لا يدعم المزادات في الوقت الحالي، إلا أن الميزة قيد التطوير.

5- سوق إيثيربوت

يوفر سوق Etherbots للفنانين إمكانية الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات openSea التي تتيح لهم إنشاء عقود رمزية لعناصرهم.

ويمكن أن تكون هذه طريقة ممتازة لتأمين NFTs الخاصة بك وبيعها على منصة Etherbots.

6- سوق Cryptopunks

هو خيار يمكنك التفكير فيه لإنشاء وبيع NFT، يسمح للفنانين بإنشاء أنماط فن البكسل الخاصة بهم والتي يتم إنشاؤها باستخدام نمط خلية مظلل بسيط أحادي البكسل.

7- سوق NBA Top Shot Marketplace

هذه منصة أخرى تتيح للمستخدمين تداول NFT في بيئة آمنة. يستخدم واجهة برمجة تطبيقات OpenSea لإنشاء الرمز المميز.

8- سوق Decentraland

يمنح سوق Decentraland الفنانين فرصة لبيع NFT على blockchain من خلال المزادات أو البيع المباشر. يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من الأصول الرقمية باستخدام هذه المنصة ، بما في ذلك NFT التي ستتمكن من بيعها في السوق.

ولكن قبل أن ننتقل إلى الخطوة التالية ، تأكد من إجراء بحث حول كل منصة قبل الالتزام باستخدامها لبيع NFT الخاص بك.

3. إنشاء مجموعة NFT

تعتمد طريقة إنشاء مجموعة NFT على السوق الذي تستخدمه، على سبيل المثال تسمح بعض الأنظمة الأساسية للمستخدمين بإنشاء مجموعات دون امتلاك حساب. في الواقع، يضيفون ببساطة رابطًا في قوائمهم ويعطونه اسمًا. تريد المنصات الأخرى أن يكون للفنان حساب معهم قبل أن يتمكنوا من إضافة أعمالهم للبيع.

ويجب أن تبرز مجموعتك لأنها نافذة متجرك. على وجه الخصوص، تأكد من اختيار اسم جذاب وصورة غلاف جذابة وصور جيدة تسلط الضوء على ميزات فن NFT الخاص بك. يمكنك أيضًا تضمين بيانات عنك باستخدام المربعات الحيوية أو تقديم نفسك على قنوات التواصل الاجتماعي. سيسمح لك ذلك بالتواصل مباشرة مع عملائك.

عند إنشاء مجموعة، تأكد من اختيار وسيط جيد لعرض فن NFT الخاص بك. ستطلب منك بعض الأسواق إضافة بيانات حول عملية إنشائها. حتى يتمكن المشترون المحتملون من فهم ما يشترونه مسبقًا بسهولة.

أول شيء يجب فعله قبل تعلم كيفية إنشاء NFT هو تحديد الأصل الرقمي الفريد الذي ترغب في تحويله إلى رمز مميز. يمكنك استخدامه على هيئة meme أو GIF أو لوحة أو أي من الأصول الرقمية الموضحة أعلاه . ضع في اعتبارك أن NFT هو عنصر رقمي حصري لا يمكن أن يكون له سوى مالك واحد في أي وقت معين. تذكر أن معظم مجموعات NFT المنشورة على أدوات NFT ، مرتبة حسب ندرتها ، وهذا يساهم في قيمتها. على الرغم من أن هذا قد يكون واضحًا، إلا أنه من الضروري التأكد من أن لديك حقوق الملكية الفكرية للعنصر الذي تقوم بتحويله إلى NFT. قد تكون في مشكلة قانونية إذا أنشأت NFT لا تملكه قانونيًا.

الآن بعد أن أصبح لديك جميع العناصر الأساسية، فقد حان الوقت لإنشاء NFT وبيعه. مع كل هذه المعلومات، قد يبدو أن إنشاء NFTs مهمة شاقة. لكن الأمر أسهل مما تعتقد. دعونا نلقي نظرة على الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها إنشاء فن NFT.

بالنسبة إلى كيفية إنشاء NFT ، لا تحتاج إلى أي مهارات برمجة و يمكنك بسهولة نشرها في العديد من الأسواقNFT .

وإذا لم تكن فنانًا ولكنك ترغب في إنشاء فن NFT، فيمكنك تعيين فنان لإنجاز العمل نيابة عنك. هناك العديد من مواقع الويب المستقلة، مثل Fiverr وFreelancer و Upwork و خمسات، حيث يمكنك توظيف فنان أو مطور NFT. إذا لم يكن أي من هذه الخيارات مناسبًا لك، فيمكنك البحث عن الفنانين والمطورين الرقميين الذين تعرفهم أنت أو أصدقاؤك.

وبغض النظر عن المكان الذي توظف فيه الفنان والمطور، احترس من عمليات الاحتيال! أن كنت لا تريد توظيف فنان بل تريد إنشاء NFT بنفسك فيمكنك الاعتماد على أفضل تطبيقات و برامج إنشاء NFT مجانا .

4. نشر NFT

بمجرد تصميم مجموعتك ، فإن الخطوة التالية هي نشر NFT . سيكون لكل سوق خطواته الخاصة لنشر NFT. فيما يلي الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها:

1- قم بإنشاء ملف رقمي لفن NFT الخاص بك وتأكد من أن تنسيق الملف مدعوم من قبل السوق الذي تختاره.

2- قم بإنشاء حساب في السوق ، وقم بتوصيل محفظتك ، وانقر فوق خيار الإنشاء (أعلى الزاوية اليمنى لـ OpenSea و Rarible).

3- سيكون لكل سوق خطواته الخاصة لصك NFTs. فيما يلي الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها: قم بإنشاء ملف رقمي لفن NFT الخاص بك وتأكد من أن تنسيق الملف مدعوم من قبل السوق الذي تختاره. قم بإنشاء حساب في السوق ، وقم بتوصيل محفظتك ، وانقر فوق خيار الإنشاء (أعلى الزاوية اليمنى لـ OpenSea و Rarible). قم بتحميل ملفك ، واذكر اسمًا ووصفًا ، وأضف خصائص ومحتوى غير قابل للفتح (إن وجد).

4- يتيح لك OpenSea أيضًا اختيار blockchain الذي تريد تطبيق NFT عليه. في Rarible ، لديك خيار تحديد الطريقة التي تريد بها بيع NFT وإضافة سعر أثناء إنشاء NFT.

5- يمكنك أيضًا القيام بذلك لاحقًا. أخيرًا ، انقر فوق إنشاء وستكون جاهزًا تمامًا! سك النقود النادرة martketplace NFT سك NFT في سوق نادر. ائتمانات: نادر أحد أفضل الأجزاء في NFTs هو أنها لا تلبي احتياجات الفن فقط – أي شيء تقريبًا يمكن أن يكون NFT! الموسيقى NFTs ، مثل تلك التي من Grimes و Steve Aoki ، شائعة جدًا.

6- تم بيع مقاطع فيديو مميزة وميمات ومقتنيات وصور متحركة وحتى تغريدة وأفلام روائية كاملة على أنها NFTs.

7- يمكنك أيضًا تكليف الآخرين بأعمال وبيعها إذا سمحوا لك بذلك. حتى أن مقتنيات Meta Bots قد سرقوا أعمال فنان الروبوتات ، أعمال بابلو ستانلي.

8- بالطبع، من نافلة القول ، لا تسرق الفن. أيًا كان ما قمت بسكه، تأكد من أنك تمتلك حقوق الطبع والنشر للقطعة أو تحصل على إذن لاستخدامها.

9- قم بتحميل ملفك ، واذكر اسمًا ووصفًا ، وأضف خصائص ومحتوى غير قابل للفتح (إن وجد). يتيح لك OpenSea أيضًا اختيار blockchain الذي تريد تطبيق NFT عليه. في Rarible ، لديك خيار تحديد الطريقة التي تريد بها بيع NFT وإضافة سعر أثناء إنشاء NFT. يمكنك أيضًا القيام بذلك لاحقًا.

10- أخيرًا ، انقر فوق إنشاء وستكون جاهزًا تمامًا.

5. روّج لمشروع NFT الخاص بك

تتمثل الخطوة الأخيرة في كيفية إنشاء فن NFT في الترويج لمشروعك. بصراحة ، هذا هو الجزء الأصعب ، ولكنه الأكثر إرضاءً لأنه سيحدد نجاح مشروع NFT الخاص بك. وبالمثل، يمكنك استخدام قنوات وسائط اجتماعية مختلفة ، مثل Twitter و Reddit. للترويج ل NFT الخاصة بك ، يمكنك إنشاء استطلاعات للرأي تسمح للمستخدمين الآخرين بالتصويت لك.

للتوضيح ، تأكد أيضًا من إنشاء برنامج مشارك يمكن للآخرين من خلاله بيع فنك في مواقعهم أو أسواقهم الخاصة مقابل عمولة. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات المدفوعة للترويج لمنتجك.

عند الترويج لمشروعك، تأكد من عدم إساءة استخدام النظام باستخدام برامج الروبوت أو الحسابات المزيفة لأغراض الترويج لأنه يتعارض مع بعض قواعد ولوائح السوق المتعلقة بالبريد العشوائي. تأكد من أن كل ما تنشره موجود في المجموعة حتى يتمكن العملاء من العثور عليها بسهولة.

كم سعر عملة Nft؟

من المهم تحديد السعر المناسب لفن NFT الخاص بك، وهناك عامل مهم أثناء تسعير NFT وهو ندرته، هذا يعني أنه إذا كان NFT الخاص بك هو إصدار فريد 1/1 أو يأتي بكمية أقل، فيمكنك تسعيره أعلى، كما تساهم السمات المتنوعة في تحديد سعر مرتفع.

وتقدم العديد من مشاريع NFT أيضًا مزايا إضافية لأصحابها مثل مزايا العضوية، وأراضي metaverse، والسلع الحصرية، والأحداث، وإذا كنت جديدًا في صناعة NFT، فمن الأفضل أن تبدأ بسعر أقل. بمجرد أن تثبت نفسك، يمكنك زيادة أسعارك.

كيف أستفيد من Nft؟

يمكن الاستفادة من رموز Nft من خلال تحويل التدوينات أو الرسومات أو المقاطع الموسيقية إلى رموز مشفرة غير قابلة للاستبدال، وبيعها وجني أرباح كبيرة من ذلك.

كيف تبيع NFT الخاص بك؟
بعد إدراج الرمز المميز الذي قمت بإنشائه في أي من المنصات أو الأسواق الرقمية، يتوفر الـNFT للمزايدة من قبل الآخرين، لكن يمكن أيضا تعيين سعر ثابت على صفحة البيع والعوائد التي تريد الحصول عليها من البيع الأولي والمبيعات اللاحقة.

وبعيدا عن OpenSea، توجد العديد من المنصات أو المتاجر لتداول الأصول الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال مثل SuperRare وNifty Gateway وFoundation وVIV3 وBakerySwap، بالإضافة لكل من Axie Marketplace وRarible وNFT ShowRoom وNBA Top Shot وغيرها.

ما أهمية NFT؟

الأصول أو الرموز غير القابلة للاستبدال، تمنح العميل طريقة لبيع العمل الذي قد لا يكون هناك الكثير في السوق مثله؛ إذا توصلت إلى فكرة ملصقات رقمية رائعة على سبيل المثال، فإنك ستكون قادرا على تحويله لأصل غير قابل للاستبدال وبيعه.

أيضًا، تتمتع NFTs بميزة تمكن الأفراد الذين ينتجون رموزا من الحصول على نسبة مئوية من قيمة مبيعاتها في كل مرة يتم فيها بيع NFTs، ففي كل عملية بيع لها يحصل صاحبها الأول، على نسبة مئوية من قيمة الشراء.

ويمكن أن تعمل NFTs مثل أية أصول مضاربة أخرى، حيث تشتريها وتأمل أن ترتفع قيمتها يوما ما، حتى تتمكن من بيعها لتحقيق ربح.

السؤال الأبرز، من الذي سيدفع مئات الآلاف من الدولارات مقابل ما يرقى أساسا إلى بطاقة تداول أو أصل غير قابل للاستبدال؟

هذا جزء مما يجعل NFTs شديدة الفوضى؛ حيث بعض الناس يتعاملون مع الموضوع كما لو كانوا جامعي الفنون الجميلة واللوحات التي سيرتفع سعرها، وبعض الناس يتعاملون معها مثل بطاقات البوكيمون المخصصة للأثرياء.

وكانت هناك بعض المحاولات لربط NFTs بأشياء من العالم الحقيقي، غالبا كنوع من طريقة التحقق؛ حيث حصلت Nike على براءة اختراع طريقة للتحقق من أصالة الأحذية الرياضية باستخدام نظام NFT.

وهناك العديد من الأسواق التي ظهرت حول NFT، والتي تسمح للناس بالبيع والشراء؛ وتشمل هذه الخيارات OpenSea وRarible وGrimes Nifty Gateway، ولكن هناك الكثير من الخيارات الأخرى.

والرموز غير القابلة للاستبدال، يتم تخزينها في محافظ رقمية على الرغم من أن المحفظة يجب أن تكون متوافقة على وجه التحديد مع NFT، يمكنك دائما وضع المحفظة على جهاز كمبيوتر غير متصل بالإنترنت.

فهو غير ممكن اليوم قرصنته حتى لو كنت تملك شهادة ملكية أي أصل رقمي، فإنك لن تكون قادرا على حماية أصولك مستقبلا مع تطور الهجمات السيبرانية.

بعد كل ما سبق، هل تستحق NFTs كل هذا المال والضجيج حولها؟ يقول بعض الخبراء إنها فقاعة على وشك الانفجار، بينما يعتقد البعض الآخر أن NFTs موجودة لتبقى، وأنهم سيغيرون الاستثمار إلى الأبد.

على الرغم من أنها كانت موجودة منذ عام 2014، تكتسب NFT سمعة سيئة الآن لأنها أصبحت وسيلة شائعة بشكل متزايد لشراء وبيع الأعمال الفنية الرقمية، حيث تم إنفاق 174 مليون دولار على NFTs منذ نوفمبر/تشرين الثاني2017.

قائمة عملات NFT كاملة

1. العملة الرقمية MANA

العملة الرقمية MANA تستخدم العملة الرقمية MANA سلسلة بلوك شين الايثريوم، وتستخدم لدفع ثمن المعاملات على منصة Decentraland.

تتكون Decentrland من آلاف قطع الاراضي الرقمية التي يمكن شرائها وبيعها والتنقل فيها والبناء عليها وتحقيق دخل منها في عالم الميتافيرس.

تصنف العملة الرقمية Mana على أنها من عملات الميتافيرس، وهو المجال الذي يشهد تقدما ملحوظا وهائلا، خصوصا مع تبني فيسبوك لمشروع وثورة Metaverse .

عملة مانا تتبنى المشروع الثوري والمهم في عالم NFT والميتافيرس Decentraland وهو بلا شك مشروع مهم وقوي وثوري وذو شعبية كبيرة بين عشاق الرموز الغير قابلة للاستبدال.

عملة MANA هي أهم عملة رقمية للرموز غير القابلة للاستبدال في العالم بقيمة سوقية تفوق 5.5 مليار دولار .

2. العملة الرقمية AXS

العملة الرقمية AXS العملة الرقمية AXS هي التابعة لمشروع NFT ولعبة Axie Infinity ، وهي لعبة مستوحاة من الألعاب الشهيرة كلعبة Pokemon، تسمح اللعبة للاعبين بجمع وتكاثر وتربية ومعركة وتداول الكائنات الفضائية القائمة على الرموز المعروفة باسم Axie.

كل Axie هو رمز غير للاستبدال NFT، والذي يمكن استخدامه أو بيعه في سوق Axie.

مشروع الرموز غير القابلة للاستبدال Axie Infinity رمز للحوكمة وعملة رقمية AXS، وتستعمل وتستخدم هذه العملة الرقمية في عالم Axie Infinity.

أصبح للعب أو ما يسمى eGaming مستقبل وازدهار مهم في عالم الرموز غير القابلة للاستبدال، وبالتالي العملة الرقمية AXS التي وراء اللعبة ومشروع الرموز غير القابلة للاستبدال Axie Infinity لديها مستقبل واعد ينتظرها.

العملة الرقمية AXS هي ثاني أهم وأكبر عملة رقمية بالنسبة للرموز غير القابلة للاستبدال على مستوى العالم بقيمة سوقية تفوق 4.5 مليار دولار .

3. العملة الرقمية GALA

عملة GALA هي عملة رقمية تابعة لمنصة ألعاب Gala Games وتهدف إلى إنشاء العاب على البلوك شين.

يمكن للاعبين امتلاك الرموز غير القابلة للاستبدال والتأثير على الألعاب داخل نظام Gala Games.

وتم إنشاء العملة الرقمية GALA لتسهيل الأداء في نظام ألعاب Gala Games.

من المتوقع أن تعرف العملة الرقمية GALA مزيدا من النمو نظرا لارتفاع شعبية NFT و eGaming كمشاريع للمستقبل.

مستقبل عملة NFT

من الواضح أنَّ الوقت لا يزال مبكرًا؛ فحتى الآن، التجارة في “NFT” تخمينية إلى حد كبير، ما يعني أن هناك الكثير من الأشياء المجهولة حتى الآن.

لنفترض أنّك تريد إعادة بيع “NFT” الخاص بك من “meme”، هل ستجد مشترياً يدفع لك ما يكفي لاسترداد أموالك على الأقل؟

ورغم جميع الأقاويل بأنَّ هذه التقنية مجرد بدعة ستزول قريباً، فإنَّ التقديرات تشير إلى أنَّ هناك حالياً نحو 78 تريليون دولار من الأصول غير المصرفية على مستوى العالم، وتعدّ “NFT” ثورة رائعة يمكن أن تحل محل العديد من القوانين والممارسات بطريقة أبسط وأكثر شفافية لفتح هذه الأصول والتفاعل معها.

المصدر: العين الإخبارية – مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى