علوم وتكنولوجيا

مميزات ثورية مذهلة.. ما هي مواصفات أخف وأصغر سماعة رأس لاسلكية في العالم؟.. وكم وزنها؟

أطلقت سوني سماعة الرأس اللاسلكية LinkBuds S الجديدة، التي تعد أخف وأصغر سماعة رأس لاسلكية في العالم

تأتي سوني سماعة الرأس اللاسلكية LinkBuds S الجديدة بوزن 4.8 جرام لكل سدادة.

وأوضحت سوني اليابانية أن سماعة الرأس اللاسلكية LinkBuds S الجديدة تزخر بجميع أوضاع التشغيل لتقنية إلغاء الضوضاء الفعالة ANC، بالإضافة إلى وضع الشفافية.

ويمكن مواءمة إعدادات تقنية إلغاء الضوضاء الفعالة ANC تلقائيا حسب مكان المستخدم.

فإذا تحدث أحد الأشخاص إلى المستخدم فإنه يتم إيقاف تشغيل الموسيقى مؤقتا من أجل سماع صوت المتحدث بصورة أفضل.

وتمتد فترة تشغيل البطارية إلى 9 ساعات بدون تشغيل تقنية إلغاء الضوضاء الفعالة.

لكنها تتقلص إلى 6 ساعات عند تشغيل هذه التقنية، وتكفي علبة الشحن لشحن سماعة الرأس اللاسلكية لمرتين كاملتين، ولكنها لا تدعم وظيفة الشحن اللاسلكي.

وأشارت سوني إلى أنه يتم توصيل سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة بالهاتف الذكي أو أجهزة التشغيل عن طريق تقنية البلوتوث 5.2 مع دعم تقنية SBC وAAC وLDAC لنقل الملفات الصوتية 24 بت مع 96 هرتز بسرعة تصل إلى 990 كيلوبت/ثانية.

وأكدت سوني اليابانية على دعم سماعة الرأس اللاسلكية للعديد من تقنيات الاقتران المتطورة مثل جوجل Fast Pair ومايكروسوفت Swift Pair وتقنية الصوت متعدد النقاط.

ويمكن التحكم في سماعة الرأس اللاسلكية الجديدة عن طريق تطبيقات المساعد الصوتي مثل أمازون Alexa وجوجل Assistant.

بالإضافة إلى وظيفة التحكم عن طريق السطح الحساس للمس.

اقرأ أيضاً: عودة الووكمان.. سوني تحيي جهاز “مراهقي التسعينيات” بسعر خيالي


أعلنت شركة سوني عن إطلاق اثنين من أجهزة ووكمان “Walkman” الجديدة، في خطوة تعيد من جديد جهاز “مراهقي التسعينيات” للواجهة.

وأوضحت الشركة اليابانية أن أجهزة ووكمان NW-WM1AM2 وNW-WM1ZM2 الجديدة تتطابق من الناحية التقنية باستثناء أن الموديل الفاخر يشتمل على ذاكرة سعة 256 بدلا من 128 جيجابايت، مع توافر قارئ بطاقة الذاكرة microSD في كلا الموديلين.

أسعار الووكمان

وأعلنت سوني أن سعر الموديل NW-WM1AM2 يبلغ 1600 دولار في حين يبلغ سعر الموديل NW-WM1ZM الفاخر 4200 دولار.

المظهر الخارجي

على صعيد المظهر الخارجي يمتاز جهاز سوني Walkman NW-WM1ZM2 من خلال الجسم المصنوع من النحاس الخالي من الأكسجين بدلا من الألومنيوم، وهي نفس المادة، التي يتم استعمالها في كابلات الصوت.

وأشارت الشركة اليابانية إلى أنها قامت بتغطية النحاس بذهب خالص بنسبة 99.99%، وهو ما يكون له تأثير إيجابي على جودة الصوت.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لأجهزة ووكمان الجديدة على شاشة قياس 5 بوصة وبدقة الوضوح 1280 x 720 بيكسل.

ويعتمد مشغل الموسيقى على نظام التشغيل جوجل أندرويد 11، ولكنه يعتمد على واجهة مستخدم مخصصة بدرجة كبيرة تجعل الموسيقى في المقام الأول، ومن خلال متجر جوجل بلاي يمكن للمستخدم تنزيل أي تطبيق، وبالتالي ليس هناك حدود لتشغيل الموسيقى طالما كان المستخدم في نطاق تغطية شبكة الواي فاي.

وتمتد فترة تشغيل البطارية إلى 40 ساعة من تشغيل الموسيقى، ويتم إعادة شحن البطارية عن طريق منفذ USB-C، ويبلغ سُمك مشغل الموسيقى الجديد 2 سم ولا يتعدى وزنه 299 جراما ويشتمل على مخرج متوازن 4.4 ملم مع مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم، كما يمكن استعمال سماعات الرأس اللاسلكية المزودة بتقنية البلوتوث مع دعم تقنية سوني LDAC.

عودة الووكمان إلى عالم الموسيقى

تغيرت طريقة العالم في الاستماع للموسيقى بعد أن طرحت سوني أول جهاز مشغل للموسيقى سهل الحمل، وهو جهاز وهو جهاز ووكمان – Walkman، طراز TPS-L2 في يوليو 1979.

وتطورت صناعة الووكمان من مشغل للموسيقى في بداية طرحه عبر شرائط الكاسيت التقليدية، ثم انتقاله للمرحلة الجديدة التي شهدت تكيفه لتشغيل الأسطوانات المدمجة CD، حتى الوقت الحالي الذي يهمين عليه مشغلات الموسيقى الرقمية والتي تعمل باللمس وتتمتع بالعديد من خواص الذكاء الاصطناعي.

وبالرغم من عدم شعبية أجهزة “ووكمان” من سوني في الوقت الحالي، وأهمية أجهزة تشغيل الموسيقى الأحدث المطروحة من العديد من الشركات الأخرى، لن ينسى من عاصر هذه الحقبة كيف غيرت سوني عالم الموسيقى للأبد وجعلت من عملية الاستماع للموسيقى أكثر خصوصية وأسهل في التعامل.

المصدر: العين الإخبارية – مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى