منوعات

عثور زوجين في نيوزلندا على أكبر حبة “بطاطا” في العالم.. لن تصدق كم يبلغ وزنها!

حطمت ثمرة بطاطا الرقم القياسي العالمي لأكبر بطاطا في العالم بوزن يبلغ 7.8 كجم أي أكبر من الرقم الحالي بما يقرب من 3 كجم!

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن كولين ودونا كريج براون، من منطقة وايكاتو في نورث أيلاند في نيوزيلندا، كانا يعملان على إعادة تأهيل حديقتهما عندما اكتشف كولين الثمرة التي يبلغ وزنها 7.9 كيلوجرام.

ولم يكن لدى الزوجين النيوزيلنديين كولين ودونا كريج براون، أي فكرة عن وجود تلك البطاطا «الوحش» في مزرعتهما بهاميلتون، وأطلقا عليها اسم دوج.


ويمكن لتلك الثمرة أن تصنع 53 عبوة رقائق بطاطا ماكدونالدز.

وذكرت صحيفة صن أن المزارعين عثرا على البطاطا في رقعة مزروعة بالخيار، ولم يصدقا عندما شاهداها، رغم مظهرها غير اللطيف.

وقام الزوجان بجر البطاطا إلى المخزن، ووزنها ليكتشفا أنها تصل إلى ما يقرب من 8 كجم، وهو ما يعني أنها الأكبر في العالم؛ لأن حاملة الرقم العالمي ثمرة من نورثامبتون ببريطانيا يبلغ وزنها 4.9 كجم فقط.

وأشار الزوجان إلى أنهما تقدما بطلب إلى موسوعة جينيس للتعرف إلى دوج، وتسجيلها ضمن الأرقام القياسية وما زالا ينتظران الرد.

ولكن في الأيام التي تلت اكتشافهم الثمرة، أصبحت البطاطا من المشاهير. حتى إن كولين بنى عربة صغيرة لسحبها مثل أي حيوان أليف.

الأكثر من ذلك أن الزوجين يضعان قبعة على «دوج» ويصورانها ويخرجانها للتنزه في الشمس؛ حيث تحظى بشهرة كبيرة ويتوافد الناس لرؤيتها والتصوير سيلفي بجوارها.

كما وضع الزوجان صورتها على فيسبوك؛ حيث حظيت بمئات التعليقات الطريفة.

وقد أثارت “دوغ” تفاعلًا كبيرًا غير متوقّع، وعليه، عاش الثنائي كرايغ-براونز أسبوعًا “مجنونًا”.

 

وقال الزوج “ما إن أخرجنا حبة البطاطا من الأرض، أقبل الجميع لإلقاء نظرة عليها، ووخزها، ولمسها، وعصرها، إلى أمور أخرى. كما أننا نشرنا صورة لها على فايسبوك، فلاقت رواجًا على نحو غير متوقع”، وهذا ما يسمونه “الانتشار الواسع”.

أما الخطة التالية للثنائي، فتنتظر تنفيذها خفوت نجومية “دوغ” بهدف تحويلها إلى المشروب الكحولي الفودكا. ورأى كولن أنّ هذا الأمر هو “نهاية مناسبة” لها.

وختم بـ”أننا سنحتفل بدوغ ونشرب نخبها بالفودكا التي سأصنعها منها”.

ولحفظها لأطول فترة ممكنة قام الزوجان بتنظيفها، ووضعها في الفريزر، منوهين بأنها من مفاجآت الطبيعة السارة، وخاصة أنها نمت بصورة تلقائية من تلقاء نفسها في حقل الخيار.

يشار إلى أن الرقم القياسي العالمي المسجل حاليا لوزن ثمرة بطاطس هو 4.9 كيلو جرام لثمرة بريطانية. وينتظر كولين التأكد من موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتكون الثمرة “دوج” صاحبة الرقم القياسي الجديد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى