منوعات

بسبب انقطاع الكهرباء.. زواج شقيقتين من “الرجل الخـ.ـطأ”.. هذه تفاصيل الحكاية الحقيقية

بسبب انقطاع الكهرباء.. زواج شقيقتين من “الرجل الخـ.ـطأ”.. هذه تفاصيل الحكاية الحقيقية

واقـ.ـعة غريـ.ـبة شهـ.ـدها حفل زفاف جماعي في الهند، عندما أقدمت شقيقتان على الزواج من العريس “الخـ.ـطأ” بسـ.ـبب انقـ.ـطاع الكهرباء.

وأقيم حفل الزفاف في قرية أصلانا في ولاية ماديا براديش بالهند، عندما تسبب انقطاع التيار الكهربائي في إحداث فوضى في الإجراءات.

وفي حالة الارتباك التي شهدتها مراسم الحفل، استمر الكاهن في الطقـ.ـوس لكنه أربك الزوجين عن طريق الخـ.ـطأ.

وقال والد العروستان إن الكاهـ.ـن أخـ.ـطأ بتزويج كل فتاة للرجل الخـ.ـطأ، لأنهما كانتا ترتديان زيا أحمرا مشابه بغطاء على الرأس، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ومن التقاليد أن يرتدي الرجال الهنود أيضا حجابا من الزهور خلال الزفاف.

وعلى الرغم من تصحيح الخـ.ـطأ في وقت لاحق، إلا أنه سلط الضوء على انتشـ.ـار انقـ.ـطاع التيار الكهربائي في الهند بسبب الطلب المتزايد على الطاقة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة في البلاد.

وارتفعت درجات الحرارة في شمال الهند إلى 47 درجة مئوية، كما عانت باكستان المجاورة من أشـ.ـد درجات الحرارة في شهر مارس منذ 61 عاما.

أغرب العادات والتقاليد في الهند للزواج
أهل العروس يعطون المهر للعريس

من الطقـ.ـوس العجـ.ـيبة حيث يستقبل أهل العروس العريس يوم الزواج بالزبادي والعسل، السر وراء إعطاء والد العروس المهر للعريس ، هو من أساسيات إتمام الزفاف أو للتعبير عن حبهم له.

العريس يُجـ.ـلد في يوم الزفاف – من العادات الهندية المر.عبة

ولكن لماذا يتم جـ.ـلد العريس؟ ليثبت للجميع أنه من أقـ.ـوى الشباب وليتأكد الجميع أنه جدير بالعروس.

عفواً ممنـ.ـوع الخروج للعروسين خلال مراسم الزواج

لا يسمح للعريس أو العروس بالخروج نهائياً حتى تكتمل طقوس الزواج، ومراسم فراش الزهور.

تعرف الآن على مراسم فراش الزهور

في يوم الزفاف ترتدي العروس حلياً مزينة بالزهور، ويقوم العريس بتزيين فراش الزوجية بالزهور.

دخول المنزل بالقدم اليمنى للعروس

من الضروري في الطقـ.ـوس الهند.وسية للزواج والزفاف، أن تدخل العروس إلى منزل زوجها بالقدم اليمنى، ثم تركل وعاء مملوء بالأرز أمام بيتها، لضمان الحظ الجيد لها في ظل أسرتها الجديدة.

وضع الحناء ذات اللون الداكن دليل على حب العرس لزوجها

يجب أن تكون الحناء ذات لون داكن جداً على اليدين والقدمين، للاعتقاد أن هذا يؤكد حبها لزوجها، ويجعل زوجها يحبها أكثر، والعروس ممـ.ـنوعة تماماً من الأعمال المنزلية طالما ظل لون الحناء على يديها.

نثر الأرز

وهو من تقاليد الزفاف القديمة، حيث يعتقدون أن ذلك يجلب البركة والحظ للعروس.

يحذر ارتداء اللون الأبيض والأسود

تعتبر الهند اللونين الأبيض والأسود ألوان حداد، وارتداءهما يشعر الهنود بالتشـ.ـاؤم.

الأساور لتنشـ.ـيط الد.ورة الد.موية

تعتبر الأساور أمراً أساسي في حفل الزواج بالهند، حيث يُعتقد أن احـ.ـتكاك الأساور يعمل على تنشـ.:ـيط الد.ورة الد.موية بيد العروس، ويجعلها أكثر نشـ.ـاطاً وانطـ.ـلاقا في يوم زفافها.

خواتم في الأصابع اليمنى للقدم

يتم وضع خاتم في اصبع القدم الثاني، للاعتقاد بأن ذلك يصل الرحـ.ـم وينتقل إلى القلب، ويحافظ على تنظـ.ـيم الدورة الشهرية للعروس، وعلى صـ.ـحتها بشكل عام، حيث يدعم تدفق الد.م.

تسليم السـ.ـكين

تمـ.ـارس بعض العائلات الهند.وسية عادة إهداء العروس السـ.ـكين والأشياء المعدنية الحـ.ـادة، منذ الخطوبة وإلى الزفاف، وذلك لحـ.ـمايتها من تقدم عريس آخر إليها.

تٌقام العديد من الاحتفالات بمنزل العروس، قبل موعد الزفاف، حيث يتم الترحيب بأسرة العريس يوم الزفاف صباحاً مع تبادل أكاليل الزهور.

المهيندي ( رسم الحناء ) يوم الحناء

وهو يوم الحنه للعروس، حيث يتم رسم الحناء على يد العروس، وقدمها، برسوم غاية في الروعة، ولا يأكل والد العروس قبل زفاف ابنته حفاظاً على طهارتهم.

النيران واستعراض لاجا هوما ” Laja Homa ”

يتم إشعال النيران وقراءة العهد الهند.وسي الخاص بالزواج، خلال مراسم الزفاف، وبعد ذلك تُقدم العروسة استعراضاً راقصاً، ثم يضع أخو العروس الأرز بيدها فينصب الأرز في يد العريس حيث يضعها اسفل يد عروسته، ثم في قدر مقعر أسفل يد العريس، وصولاً إلى النار المقدسة.

اللباس التقليدي للضيوف في الأعراس

ليس هناك شـ.ـروط أو قيـ.ـود على الزي في الأعراس الهندية، فقط تكون الملابس طويلة، ولا يتم كشف الكتفين أو الركبتين، أما الرجال يرتدون البدل أو الأثواب الطويلة، مع الألوان المبهجة، ماعدا اللون الأحمر الذي يُخصص للعروس، ويبتعد الهنود في الأعراس والأفراح عن اللونين الأبيض والأسود على اعتبار أنهم يجلبان الحظ السـ.ـيء.

حفل استقبال الزوجين – حفل الزفاف الهندي

فيستمر فيه الرقص دون توقف، وتحصل العروس على البركة من المدعوين، وتكون العروس في كامل زينتها في هذا اليوم، وتؤثر العروس الهندية قلب زوجها بجمالها وزينتها

وبتعبيرها عن حبها له خلال حفل الزواج، كما يُثبت العريس لعروسه أنه جدير بها، ويتعد برعايتها، وبذلك يتم الزواج في الهند، إنه زفاف اسطـ.ـوري، به عادات غر.يبة وله نكهة هندية خاصة.

المصدر : مواقع إلكـترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى