منوعات

الشركة الصينية “نيو” تدخل السوق الأوروبية بسياراتها الكهربائية

أعلنت شركة نيو الصينية عن توسعها في قارة أوروبا، حيث ستقوم بإصدار 3 طرازات مختلفة من السيارات الكهربائية في ألمانيا وهولندا والدنمارك والسويد هذا العام، على أن تظهر في المملكة المتحدة وسويسرا والنمسا وبلجيكا ولوكسمبورغ في عام 2023، بعد أول دخول لها للسوق الأوروبية في عام 2021 من بوابة النرويج.

وحسب إعلان نيو، فإن الثلاث سيارات هم سيارة السيدان الرائدة ET7، وET5 سيدان متوسطة الحجم، وEL5 الرياضية متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم، السيارة الأخيرة اضطرت نيو لإعادة تسميتها هكذا بسبب نزاع مع شركة أودي بعد أن اشتهرت سابقاً باسم EL7 واعتبرت الشركة الألمانية أنها تتداخل مع اسم S7 الشهير لسيارتها.

وقالت نيو إن مركباتها الكهربائية ستكون متاحة في أوروبا عبر نماذج اشتراك، وهو ما أوضحه الرئيس التنفيذي للشركة في حديث مع رويترز بقوله: «لن نبيع السيارات، المرونة هي القسط الجديد»، وسيبدأ اشتراك نيو من شهر واحد فقط إلى 60 شهراً، مع الرسوم الشهرية لتشمل التأمين والصيانة وإطارات الشتاء وسيارة مجانية ومبادلة البطارية، بالإضافة إلى المرونة في ترقية خدمات البطارية.

عند الحديث عن تبديل البطارية، تخطط الشركة الصينية لبناء 20 محطة تبديل طاقة (PSS) في أوروبا هذا العام، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 120 محطة في عام 2023، حالياً، هناك محطة تبديل بطارية واحدة تعمل في ألمانيا بين شتوتغارت وميونيخ وهناك محطة إضافية في برلين على وشك الانتهاء، وبحلول عام 2025، تهدف نيو إلى بناء 1000 محطة لتبادل البطاريات خارج الصين، سيكون معظمها في أوروبا.

ولزيادة المرونة في التجربة، سيتمكن مستخدمو سيارات نيو من شحن سياراتهم بالطريقة التقليدية بعدما وصلت الشركة الصينية لأكثر من 380 ألف نقطة شحن في أوروبا يمكن الوصول إليهم عبر بطاقة نيو الخاصة. كما أنشأت الشركة شبكة من مراكز الخدمة المعتمدة في جميع مناطق المدن الرئيسية في النرويج وألمانيا وهولندا والدنمارك والسويد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى