منوعات

الدريس كود.. 5 قواعد الأكثر شيوعا في العالم

ضجة أثارها مصطلح “دريس كود” الأيام الماضية بعد اعتماده في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للمرة الأولى في مهرجان عربي معروف.

ويعرف قاموس بريتانيكا DRESS CODE على أنه “مجموعة من القواعد حول الملابس التي لا يجوز ارتداؤها في المدرسة أو المكتب أو المطعم أو أي مكان”.

أما في المهرجانات الفنية المعروفة فالأمر يختلف قليلا، إذ تلزم أشهرها الحضور بمجموعة من القواعد التي تدمج بين ارتداء ملابس رسمية وغير رسمية مريحة وجميلة ومبتكرة وصديقة للبيئة.

أشهر ملابس الدريس كود

تعتمد العديد من المدارس والشركات والمهرجانات الدولية ما يعرف بـ”دريس كود”، وهي قواعد لاعتماد ما يجب ارتدائه.

لكن إذا تمت دعوتك إلى حدث غير واضح قواعد اللبس فيه، فإن أفضل طريقة للتأكد من أنك ترتدي ملابس مناسبة هي أن تسأل المضيف عما سيرتديه.

بعد ضجة مهرجان القاهرة السينمائي.. ماذا تعرف عن الـ”دريس كود”؟
وعدد موقع approximatelyright قواعد اللبس الأكثر شيوعًا كالتالي:

1- كاجوال Casual


اللباس الكاجوال يعني أنه يمكنك ارتداء ملابس غير رسمية ومريحة. وبينما يعتبر معظم الناس أي شيء “غير رسمي” إلى حد كبير، هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها إذا تم ذكر قواعد اللباس غير الرسمية.

على سبيل المثال: تجنب السراويل القصيرة أو التنانير القصيرة جدًا والقمصان المنخفضة للغاية، ومن الأفضل أيضًا تجنب أي شيء ترتديه بشكل واقعي لممارسة الرياضة.

2- سمارت كاجوال Smart Casual


قواعد اللباس الأنيق غير الرسمي يعد الأصعب، لأنه يعني أنه لا يزال بإمكانك ارتداء الملابس غير الرسمية طالما تبدو أنيقة ومجمعة.

إنه لباس شائع لأماكن العمل الإبداعية أو التقنية، وأفضل ما يمكنك فعله هو ارتداء ملابس في حالة جيدة، والتأكد من أنها مكواة ونظيفة، وتجنب السراويل القصيرة والتنانير القصيرة والصنادل إذا كنت تريد أن تكون في الجانب الآمن.

3- بيزنيس كاجوال Business Casual


اللباس غير الرسمي للعمل يُقصد به أن ترتدي ملابس تناسب أجواء العمل وتعطي انطباعًا بالمظهر الاحترافي، وفي نفس الوقت ليست نموذجية (التي يتم تحديدها من خلال التنورة أو البذلة).

الشيء الممتع في قواعد الملابس غير الرسمية للأعمال هو أنه لا يزال بإمكانك التعبير عن إحساسك بالأناقة من خلال الإكسسوارات والمجوهرات.

الصابون الأسود.. سلاح من “القارة السمراء” لمحاربة مشاكل البشرة
ولا بأس من ارتداء السراويل المصممة بلمسة علوية لطيفة (هاي ويست)، ويُنصح باستخدام الفساتين البسيطة ذات الألوان الصلبة.

4- شبه رسمي Semi-Formal


قواعد اللباس شبه الرسمي، الملقب بـ”ملابس الكوكتيل”، هي المناسبة المثالية لارتداء فستانك الأسود الصغير أو الفواصل الأنيقة (جاكت رسمي مع تنورة أو بنطلون)، وتعتبر فساتين ميدي أو فوق الركبة هي القاعدة.

5- رسمي Formal

قواعد اللباس الرسمي، الملقب بـ Black Tie، تتطلب فساتين طويلة لجميع النساء، وهي مناسبة مثالية لارتداء أفضل مجوهراتك والمحافظ الصغيرة النموذجية.

Nasser Khatip

محرر مقالات_سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى