حول العالم

أطول امرأة في العالم تسافر على متن طائرة لأول مرة في حياتها

طارت روميزا غيلجي، التي تحمل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس كأطول امرأة على قيد الحياة، على متن طائرة لأول مرة في حياتها بعد أن أزالت الخطوط الجوية التركية ستة مقاعد لإفساح المجال لها.

وفقًا لما نشرته روميزا على حسابها الشخصي على موقع إنستقرام، فقد استقللت غيلجي رحلة مدتها 13 ساعة من إسطنبول في تركيا إلى سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة.

وفقًا لموسوعة غينيس، يبلغ طولها 215.16 سم. ولديها أيضًا أطول إصبع لشخص على قيد الحياة وأطول يد وأطول ظهر. يرجع الطول المذهل للسيدة غيلجي إلى حالة تسمى متلازمة ويفر. تسبب الحالة الوراثية النادرة نموًا متسارعًا وتقدمًا ملحوظًا في عمر العظام. لكنها تؤدي أيضًا إلى محدودية حركة المفاصل وعدم الاستقرار عند المشي وصعوبات في التنفس والبلع.

قالت الشابة البالغة من العمر 25 عامًا في منشورها على إنستقرام والذي نُشر في الأصل باللغة التركية، إنها كانت “رحلة لا تشوبها شائبة من البداية إلى النهاية”. كما شكرت جميع الأشخاص الذين شاركوا في رحلتها. وقالت في المنشور “كانت هذه أول رحلة لي بالطائرة لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة”.

قالت غيلجي، التي تعمل في قطاع التكنولوجيا، إنها ستكون في الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر للعثور على المزيد من الفرص.

ردت الخطوط الجوية التركية عليها بملاحظة شكر، مؤكدة لها كل المساعدة في المستقبل. قامت شركة الطيران بتحويل ستة مقاعد في الطائرة إلى نقالة لاستيعابها.

سجلت غيلجي الرقم القياسي لموسوعة غينيس منذ عام 2014، عندما تم اختيارها كأطول مراهقة على قيد الحياة. تم الاعتراف بها باعتبارها أطول امرأة في أكتوبر 2021. وبسبب حالتها، تتنقل السيدة غيلجي باستخدام كرسي متحرك ومشاية للتحرك لفترات قصيرة. قالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إنها تحب السباحة وقضاء الوقت مع أسرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى