حول العالم

أًصبح غنياً ومشهوراً.. الحظ يحالف شاب عراقي سرقت دراجته

أًصبح غنياً ومشهوراً.. الحظ يحالف شاب عراقي سرقت دراجته

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي مؤخرا، مع صورة يظهر فيها عامل توصيل طلبات للمنازل متأثرا، عقب سرقة دراجته البخارية.

وبحسب الروايات المتداولة عبر مواقع التواصل، دخل الشاب العراقي، الذي يُدعى خالص المسعود، إلى أحد المساجد لأداء صلاة الظهر، تاركا دراجته البخارية بالخارج، وما إن فرغ من فريضته وخرج لمواصلة عمله، حتى فوجئ بسرقة مركبته.

في هذه اللحظة، اكتفى الشاب بالجلوس على جانب الطريق في حالة يرثى لها، وهو المشهد الذي صوره أحد الأشخاص من داخل سيارته، ونشر اللقطة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حتى لقيت تفاعلا واسعا خلال الساعات الماضية.

تعاطف

شهدت هذه الواقعة مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وجابت أصداؤها العالم العربي، فحظي الشاب بتعاطف واسع ظهر جليًا خلال تعليقات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة وأن الدراجة المسروقة اشتراها منذ فترة قريبة بنظام التقسيط، بحسب ما أشارت إليه وسائل إعلام محلية.

ومن بين التعليقات المتداولة ما يلي: “كيف ستكون حياة السارق بعد هذا الفعل. لن يرى الخير في الدنيا أو الآخرة”، و” لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا”، و”لا حول ولا قوة إلا بالله. ربنا يعوضه خيرًا إن شاء الله”، وغيرها الكثير.

كما سعى عدد واسع من المستخدمين إلى التواصل مع خالص المسعود بشتى الطرق، بغية مساعدته وتقديم العون إليه في مصيبته، وهي الخطوة التي بادرت إليها عدد من المؤسسات.


شركة توصيل الطلبات تعلق

وسط الانتشار الواسع لصورة الشاب العراقي، تواصلت “العين الإخبارية” مع الشركة التي يعمل لصالحها خالص المسعود، وأكدت بدورها، خلال رسائل نصية بعثتها إلينا، أنها تولت حل مشكلته.

وأكدت الشركة على أنها “تحدثت إلى البطل” بحسب تعبيرها، منوهة بأنها تبذل قصارى جهدها حتى يستأنف خالص المسعود عمله مجددًا رغم ما ألمّ به.

عامل الدليفري العراقي لحظة اكتشاف سرقة دراجته البخارية

بسؤالها عما إذا كانت ستعوض الشاب بدراجة بخارية جديدة، أكدت الشركة أنها ستقدم على هذه الخطوة: “هذا سيحدث بالتأكيد. هذا واجبنا”.

تدخل حكومي

يُذكر أن رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، تفاعل مع صورة الشاب، ووجه بسرعة حل مشكلته وتعويضه، إضافة إلى تكريمه بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

كما كشفت تقارير أن إحدى شركات الاتصالات في العراق منحت خالص المسعود دراجة نارية، وخط مدفوع الأجر، سعيًا منها لدعم الشاب في أزمته.

مواقع عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى