منوعات

لغزو السماء بالمركبات الطائرة.. فولكس فاغن تُطلق التاكسي الطائر دون طيار في الصين

لغزو السماء بالمركبات الطائرة.. فولكس فاغن تُطلق التاكسي الطائر دون طيار في الصين

انضمت شركة فولكس فاغن إلى ركب صانعي السيارات الذين يتطلعون لغزو السماء بمركباتهم الطائرة بشكل متزايد، وكشفت الشركة النقاب عن نموذجها الأولي لطائرة ركاب بدون طيار حملت اسم V.MO. وقدمتها مجموعة فولكس فاغن الصين، وهي طائرة إقلاع وهبوط رأسية كهربائية «درون».

وتتميز المركبة بأنها جزء من طائرة هليكوبتر وجزء طائرة بدون طيار، وتأتي بتكوين أجنحة متعامدة X-wing، بالإضافة إلى 8 محركات دوارة للرفع، واثنان إضافيان للدفع. ويبلغ طول النموذج 11.2 متر، بينما يبلغ طول جناحها 10.6 متر.

وبينما تعد V.MO حالياً نموذجاً أولياً، قالت فولكس فاغن إن النموذج يمكن أن ينقل 4 ركاب وأمتعتهم حتى 200 كيلومتر في شكلها النهائي. وأضافت الشركة أيضاً أن الطائرة تعتمد على الحلول الحالية للقيادة الذاتية وتقنيات البطاريات للتنقل الخالي من الانبعاثات.

وكانت مجموعة فولكس فاغن الصين خجولة في التفاصيل، ولكن تم إطلاق مشروعها للتنقل العمودي في عام 2020 وسيخضع النموذج الأولي لسلسلة من الاختبارات لتحسينها فنياً في وقت لاحق من هذا العام. ومن المقرر أن تبدأ تحليقها التجريبي إلى السماء في صيف عام 2023.

وأشارت فولكس فاغن إلى أن التنقل الجوي في المناطق الحضرية سيصبح قطاعاً مهماً في السوق. كما أوضحت شركة صناعة السيارات، من المتوقع أن تحظى تلك الطائرات بشعبية كبيرة في مجال النقل لمسافات قصيرة ومتوسطة، خاصة في المدن الكبيرة وفيما بينها. ومن المتوقع أن تلاقي هذه المركبات نجاحاً خاصاً في الصين، حيث يسد الازدحام الطرق، ويمكنها نقل الركاب بشكل أسرع وأكثر كفاءة ومرونة من وسائل النقل الأرضية المتاحة حالياً.

ولا توجد أي معلومات حول موعد إطلاق V.MO، لكن فولكس فاغن قالت إنه من المتوقع أن يتم تقديم الطائرة على أنها منتج ممتاز للعملاء الأثرياء المهتمين بالتكنولوجيا في الصين.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاغن في الصين ستيفان ولينشتاين: «نريد أن نجلب هذا المفهوم إلى سلسلة الإنتاج على المدى الطويل، ونضطلع بدور رائد في سوق التنقل الجديد والديناميكي».

اقرأ أيضاً: بالصور.. أودي تطلق Q6 كُبرى سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات في الصين


كشفت أودي النقاب رسمياً عن طراز Q6 الجديدة كلياً في الصين، التي تعتبر أكبر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم للشركة، وتأتي بثلاثة صفوف تعمل بمحرك احتراق داخلي.

وعلى الرغم من الاسم المشابه، فإن Q6 لا علاقة له بطراز Q6 e-tron الكهربائي بالكامل، لأنه يعتمد على بنية MQB، وسيتم تقديمه حصرياً في الصين.

يشتمل الطراز على إشارات تصميم نموذجية من أودي، مثل الشبكة أحادية الإطار ووحدات الإضاءة المخفية على مآخذ المصد الكبيرة. وترتبط كلٌّ من وحدات الإضاءة الأمامية والخلفية بمصابيح LED كاملة العرض، في حين أن المظهر الجانبي عضلي إلى حد ما مع فتحة خلفية طويلة.

يبلغ طول السيارة 5.099م، وعرضها 2.014م، وارتفاعها 1.784م، وهي أكبر قليلاً من طراز Q7. وفي الداخل، تحتوي Q6 على ثلاثة صفوف من المقاعد، وهي متوفرة بستة أو سبعة مقاعد. وتمتلك وظائف التدفئة والتهوية والتدليك. وعند طي المقاعد، تصبح مساحة الأمتعة هائلة وتبلغ 2398 لتراً؛ ما يوفر إمكانات شبيهة بالشاحنات.

تحتوي القمرة على لوحة قيادة مألوفة مقاس 12.3 بوصة من أودي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة للمعلومات والترفيه، وشاشة عرض أمامية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.6 بوصة إضافية للتحكم في المناخ، وذلك جنباً إلى جنب مع الإضاءة المحيطة. كما يوجد نظام صوت مزود بـ14 مكبراً للترفيه، وحوامل أكواب قابلة للسحب، وحوامل هواتف قابلة للسحب ومظلات شمسية للركاب الخلفيين.

تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 262 حصان، و400 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مزوّد بشاحن توربيني. ما تم تجهيز نسخة 50TFSI الأكثر قوة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 295 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن متر؛ ما يسمح بتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.3 ثانية. وتأتي جميع الطرازات بشكل قياسي مع علبة تروس أوتوماتيكية ونظام الدفع الرباعي quattro، ونظام التعليق الديناميكي التكيفي DCC.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى