حول العالم

بعد 85 عامًا: العثور على كاميرا مستكشف أمريكي تحمل صوراً للتاريخ

بعد 85 عامًا: العثور على كاميرا مستكشف أمريكي تحمل صوراً للتاريخ

قال مسؤولون كنديين إنه تم العثور على كاميرات ومعدات المستكشف الأمريكي الشهير برادفورد واشبورن بعد أن تُركت في الجليد في نهر يوكون الجليدي في عام 1937.

كان برادفورد واشبورن أيضًا مصورًا ورسام خرائط ومديرًا لمتحف بوسطن للعلوم في ماساتشوستس، الذي أسسه.

في الربيع الماضي، شرع ثلاثة رياضيين في مهمة لا مثيل لها: العثور على جزء لا يصدق من التاريخ، كما قالت باركس كندا في منشور على فيسبوك هذا الأسبوع.

سافر الفريق الذي جمعه صانعو فيديو الرياضات المتطرفة Teton Gravity Research إلى Kluane Park، في إقليم يوكون، بهدف العثور على ذاكرة التخزين المؤقت المفقودة منذ فترة طويلة من الكاميرات وغيرها من المعدات.

في عام 1937، كان واشبورن في رحلة استكشافية مع ثلاثة متسلقين آخرين لمحاولة صعود جبل لوكانيا، الذي يبلغ ارتفاعه 5226 مترًا (17145 قدمًا) وهو ثالث أعلى قمة في كندا.

في ذلك الوقت، كانت أعلى قمة يتم تسلقها على الإطلاق في أمريكا الشمالية.

في مواجهة الهبوط مع الظروف القاسية، اضطر واشبورن ومتسلق جبال أمريكي آخر، روبرت بيتس، إلى تقليل معداتهم إلى الحد الأدنى، تاركين وراءهم الكاميرات ومعدات التسلق التي ستصبح يومًا ما كنوزًا يتم العثور عليها.

وقالت شركة Teton Gravity Research على فيسبوك “دفن هذا المخبأ في الجليد منذ عام 1937 ويحتوي على ثلاث كاميرات تاريخية بها صور لما كانت تبدو عليه هذه الجبال قبل 85 عامًا”.

ويُذكر أن واشبورن قد توفي عام 2007 عن عمر يناهز 96 عامًا، أي قبل معرفة أنه سيتم العثور على كاميرته التي تحوي صوراً للتاريخ.

المصدر: رائج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى